جمال لومبوك: استكشاف المناظر الطبيعية للجزيرة، والثقافة الغنية، والأطباق اللذيذة

جمال لومبوك هو المفهوم الذي يشمل كل ما تقدمه الجزيرة للزوار. تقع جزيرة لومبوك بجوار جزيرة بالي مباشرة، ووضعت في المنصب الأول في خريطة صناعة السياحة في إندونيسيا باعتبارها واحدة من أفضل وجهات السفر على مستوى دولي في البلاد. لسوء الحظ، سحر جزيرة بالي يلقي بظلالها على إمكانات لومبوك لفترة طويلة، كما يتضح من حقيقة أن العديد من السياح الدوليين لم يستكشفوا بعد أهم مناطق الجذب السياحية في الجزيرة. في السنوات الأخيرة، ومع ذلك، برزت جزيرة لومبوك باعتبارها واحدة من المواقع المفضلة للسياح لقضاء عطلاتهم. ويمكنلهذا التحول أن يصب في الاهتمام إلى حقيقة أن الناس قد تكون مللت بعض الشيء من زيارة بالي مراراً وتكراراً.

في جذب الانتباه إلى جمال جزيرة لومبوك، لن تفقد ما تحبه في العطلة الصيفيةلأي شيء على الإطلاق. من الناحية الجغرافية، لومبوك وبالي ليست مختلفة عن بعضها البعض. الشواطئ وغيرها من الأنشطة التي تركز على موضوع البحار والمحيط (الغوص والغطس، وركوب الأمواج، وما إلى ذلك) تتوفر أيضاً في هذه الجزيرة. الثقافة من الحكمة، لومبوك لديها تقاليد مماثلة إلى حد ما مع تلك التي توجدفي بالي. على الرغم من حقيقة لومبوك هي في الغالب مسلمين وفي بالي الديانة الهندوسية. كانت هناك نقطة في الماضي حيث تبادلت الجزرتين الثقافة نفسها على أساس المعتقدات الهندوسية، وهي حقيقة تثبت وجودها مع العديد من المعابد الهندوسية في لومبوك. المناظر الطبيعية لجزيرة لومبوك تختلف اعتمادا على الموقع. قليلاً نحو الجزء الشمالي من لومبوك، الأرض تصبح مرتفعة نوعاً ما حيث جبل رينجاني يمثل أعلى نقطة في الجزيرة. نحو الجزء الأوسط من لومبوك، يمكنك أن تجد الشلالات المختلفة كنقطة جذب سياحية أخرى للاستمتاع بها. الشلالات بمثابة بديل لطيف للشواطئ إذا وجدت نفسك في حاجة إلى نوع مختلف من الأجواء وانت تقضي عطلتك في جزيرة.

 

مع ذلك، فإن جمال جزيرة لومبوك لا يتوقف فقط في مشاهدها الطبيعية العظيمة والثقافات. المأكولات الأصيلة من لومبوك هي شيء آخر يجب أن تقوم بتجربته هنا. قبل القيام بذلك، على الرغم من أننا ندرك تماماً أن بعض الأطباق المهيمنة هي التي تحتوي على المكونات اللاذعة (مثل حبوب الفلفل الحار). لذلك، تأكد من أنك سوف تستمتع في تذوق هذا النوع من الأطباق.

 

  1. آريس

“آريس” تعني الجزء الداخلي من جذع نبات الموز. مطهو في حساء جوز الهند الذي يتكون من الحليب مع المكونات الأخرى، ويقدمطبق ‘آريس’ مع اللحوم الأسماك أوالدجاج أو لحوم البقر.

  1. بوسات

طبق البوسات هو نوع من طبق الساتاي أو اللحم المشوي، حيث يتم طحن اللحوم لتصبح ناعمةوتخلط مع جوز الهند وغيرها من التوابل.

  1. ساتاي الأسماك

أنواع الأسماك المستخدمة لهذا الطبق هي سمك النهاش وسمك التونة. يتم خلط لحم السمك مع حليب جوز الهند وغيرها من التوابل.

  1. بيبالونغ

بيبالونغ هو طبق مكونمن الأضلاع. أساساً، هذا الطبق هو نوع من الحساء حيث يتم طهي الأضلاع لمرحلة معينة حيث اللحوم تغلف العظام بما فيه الكفاية.

  1. تاليوانغ الدجاج

تاليوانغ الدجاج هو طبق يتم تحضيره بأشكال مختلفة. الدجاج يمكن أن يكون مقلي أو مشوي (إما حار أو مشوي مع نكهة العسل). يتم تقديمه دائماً مع طبق بليسينغكانغكونغ (طبق الخضار التقليدي باستخدام السبانخ كعنصر رئيسي).